حلول الذكرى الأولى لوفاة قيدوم الصحافة والإعلام وعضو المجلس الوطني للصحافة بجهة بني ملال خنيفرة محمد نجيب الحجام

mustapha mess
صاحبة الجلالة
25 فبراير 2021
حلول الذكرى الأولى لوفاة قيدوم الصحافة والإعلام وعضو المجلس الوطني للصحافة بجهة بني ملال خنيفرة محمد نجيب الحجام

الحدث بريس ـ المحجوب اوبن حساين

حلت يوم ٱمس الٱربعاء 24 فبراير ، الذكرى السنوية الأولى لوفاة صديقنا وزميلنا محمد نجيب الحجام، الصحافي المهني صاحب ملفات تادلة ببني ملال، وقيدوم الصحافة الجهوية المغربية، الذي وافته المنية صباح يوم الثلاثاء 24 فبراير 2020، بالمحطة الطرقية على إثر نوبة قلبية، المت به وهو يتأهب للسفر الى مدينة الرباط، لحضور اجتماع المجلس الوطني للصحافة بصفته عضوا فيه، ولم تمهله كثيرا، حيث لفظ أنفاسه بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، عن سن يناهز 64 سنة.

محمد نجيب الحجام رأى النور بمدينة بني ملال في 16 دجنبر عام 1956 م ، بعد شهر واحد فقط من إعلان استقلال المغرب، وسط ثمانية اخوة ذكور واناث،

الراحل كان معتقلا يساريا سياسيا سابقا، وقضى سنتين سجنا عام 1984 في سجن فاس (عين قادوس) بسبب نشاطه السياسي في صفوف اليسار الراديكالي، وقد ظل داعما لليسار و حاضرا في مختلف الملتقيات والمحطات النضالية إلى حين وفاته. وكان الفقيد معروف بآرائه ومواقفه الجريئة، وتدخلاته القوية، حيث كان الصحافي الوحيد الذي طلب من رئيس الحكومة أمام أعضاء حكومته الاستقالة من رئاسة الحكومة، خلال اجتماع بمقر ولاية بني ملال، أمام كافة المسؤولين الجهويين والمنتخبين.

نسأل الله العلي القدور أن يجدد الرحمات والمغفرة على روحه ويكرم متواه الأبدي وإنا لله وإنا إليه راجعون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!