وزير الخارجية يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس الجمهورية إلى جلالة الملك

كريمة بومرور
سياسية
25 فبراير 2021
وزير الخارجية يستقبل نظيره البوروندي حاملا رسالة من رئيس الجمهورية إلى جلالة الملك

الحدث بريس ـ متابعة

إحتفى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس 25 فبراير الجاري في الرباط، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون التنموي في بوروندي، السيد ألبرت شينجيرو. حاملا رسالة من رئيس جمهورية بوروندي، السيد إيفاريست ندايشيمي، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وخلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره البوروندي، قال السيد بوريطة، أن هذه الرسالة “تندرج في إطار التشاور بين رئيسي البلدين الشقيقين. وكذلك في سياق الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين”.

من جانبه، نقل السيد شينجيرو، الذي يزور المغرب بصفته مبعوثا للرئيس البوروندي، للسيد بوريطة “تهانئ السيد ندايشيمي لجلالة الملك على استراتيجية جلالته في مجال سياسة التعاون جنوب-جنوب وثلاثي الأطراف. وكذا السياسة الإفريقية لجلالة الملك”.

كما اعتبرت زيارة رئيس الدبلوماسية البوروندية للمغرب فرصة للمملكة ولجمهورية بوروندي للتوقيع على خارطة طريق للتعاون بين البلدين للفترة 2021-2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!