الإتحاد الأوروبي يحذر من صعوبات ستواجه حملات التلقيح في “الأسابيع المقبلة”

كريمة بومرور
خارج الحدود
26 فبراير 2021
الإتحاد الأوروبي يحذر من صعوبات ستواجه حملات التلقيح في “الأسابيع المقبلة”

الحدث بريس ـ وكالات

وجه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، خلال ختام قمة مع قادة دول الإتحاد الأوروبي مكرسة لجائحة كوفيد-19 تحذيرات من “صعوبات” ستواجه حملات التلقيح في “الأسابيع المقبلة”.

وقال شارل أن “الوضع الراهن صعب” في وقت تعاني حملات التلقيح في أوروبا من البطء. وزاد “لكنني أريد أن أوجه رسالة تفاؤل (..) نملك الوسائل لكي يلعب الإتحاد الأوروبي دورا رئيسيا (..) للخروج من هذه الأزمة في الأشهر المقبلة”.

وناشد قادة الإتحاد الأوروبي إلى الإبقاء على قيود مشددة مع تسريع حملات التطعيم في مواجهة “التحديات الإضافية” المتمثلة في انتشار مزيد من النسخ المتحورة الأشد عدوى من فيروس كورونا.

وأفاد رؤساء الدول والحكومات السبعة والعشرون في بلاغ صحافي بعد مؤتمر عبر الفيديو: “لا يزال الوضع الوبائي خطيرا، وتشكل المتحورات الجديدة تحديات إضافية. لذلك يجب علينا الإبقاء على قيود صارمة مع تكثيف جهودنا في الوقت نفسه لتسريع إمدادات اللقاحات”.

وشارك قادة الدول السبع والعشرين في الإتحاد الأوروبي في قمة عبر تقنية المؤتمر المرئي، بسبب بطء حملات التلقيح وانتشار المتحورين البريطاني والجنوب إفريقي.

وقد فرضت عشر دول أعضاء في الإتحاد قيودا عند حدودها بسبب هذه المخاوف. وحضت المفوضية الأوروبية ستا منها إلى عرض تفسيرات حول القيود المفروضة على حركة التنقل التي تعتبرها مبالغا بها. معربة عن قلقها من أنها قد تؤثر على سلسلة الإمدادات.

وقال دبلوماسي باستياء إن الحديث عن شهادة التلقيح هذه في حين أن 4,2% من الأوروبيين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل، “لا معنى له بتاتا. ماذا عسانا نفعل به؟ نحضر حفلة موسيقية أو نستقل الطائرة لتمضية عطلة في إسبانيا؟ هذا الأمر خلافي ويطرح مشكلة عندما يكون 95 % من السكان لم يحصلوا على اللقاح”. وأشار إلى أنه لم يتأكد بعد من أن الحصول على اللقاح يمنع نقل العدوى إلى أشخاص آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!