الشروع في تطعيم أفراد القوات المسلحة الملكية بالجرعة الثانية من لقاح كورونا

هند كحلاوي
2021-02-26T13:12:54+00:00
مجتمع
26 فبراير 2021
الشروع في تطعيم أفراد القوات المسلحة الملكية بالجرعة الثانية من لقاح كورونا

الحدث بريس ـ متابعة

صباح اليوم الجمعة، انطلقت بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، عملية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية.

وقال الطبيب الكولونيل “رضوان زحنون”: إنه طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. شرع فوج المقر العام للقوات المسلحة الملكية، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، في تقديم الحقنة الثانية من اللقاح. وذلك بعد استيفاء الفترة الزمنية المحددة بعد التطعيم بالجرعة الأولى.

وقد بدأ أفراد القوات المسلحة الملكية في مختلف مناطق المملكة في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، في التزام تام بالتدابير الإحترازية والوقائية المنصوص عليها من قبل السلطات الصحية.

كما أبرز السيد “زحنون”، أن عملية التطعيم بالجرعة الأولى قد تمت بنجاح، ولم يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة. مذكرا بأن هذه الحملة تتم، على غرار سابقتها، في احترام تام للتدابير الإحترازية والوقائية المنصوص عليها.

وفي تصريح مماثل، أكدت الملازم الطبيبة، “هند أملال”، أن الطاقم الطبي المشرف على هذه العملية يسهر على سيرها وفق إجراءات طبية وإدارية دقيقة مع احترام تام للإجراءات. مضيفة أن العملية تمضي في ظروف جيدة ولم يتم حتى الآن، تسجيل أي أعراض جانبية.

من جهته، أوضح الكولونيل “عبد الحق التازي” الذي تلقى اليوم الجرعة الثانية من اللقاح، أن هذه العملية تمر في أحسن الظروف مع الإلتزام التام بشروط السلامة الصحية. مشيرا إلى أنه لم تظهر عليه أي أعراض أو مضاعفات جانبية بعد تلقيه الجرعة الأولى.

وهذه الحملة تتم بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والمقيمين بالمملكة، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!