تراخي المواطنين والسلالات الجديدة يُقرب عودة الحجر الشامل

mustapha mess
مجتمع
26 فبراير 2021
تراخي المواطنين والسلالات الجديدة يُقرب عودة الحجر الشامل

الحدث بريس ـ مُتابعة

عبّر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أمام لجنة الداخلية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، عن الأسف تجاه عدم تقيد بعض فئات من المواطنين، بالإجراءات الإحترازية الضرورية والوقائية من فيروس كورونا19، خلال حديثه عن نجاحات المغرب في عملية التلقيح.

تأسف وزير الداخلية، رافقه كذلك، إرتفاع عدد الحالات المسجلة بسلالة جديدة من الفيروس، وهو مادفع بالمغرب، إلى تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوربية، خاصة انجلترا وسويسرا، حيث تعيد الخطوات الجارية إلى الأذهان، بداية تطبيق إجراءات الحجر الشامل لمواجهة الجائحة قبل شهور.

آخر المعطيات المتوفرة، تفيد بأن النتائج الاقتصادية والاجتماعية لعودة الحجر الشامل تخيف الحكومة قبل غيرها، لكن تطورات الوضع الوبائي سيجبرها لإعلان الحجر الشامل، إذا أوصت اللجنة العلمية وكذا اللجان الإقليمية والمحلية المتتبعة للوضع الوبائي ميدانيا.

ومنذ الإعلان عن بداية وصول الدفعات الاولى من اللقاح وبداية عملية التطعيم، تراجع تقيد المواطنين بالإجراءات الإحترازية المعلنة، خلافا للأيام الاولى لبداية الجائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!