قرار جديد و هام للٱكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعة تافيلالت و هذه تفاصيله!

mustapha mess
2021-02-26T15:01:32+00:00
تعليم
26 فبراير 2021
قرار جديد و هام للٱكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعة تافيلالت و هذه تفاصيله!

الحدث بريس ـ مُتابعة

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، التابعة لوزارة التربية الوطنية توحيد فروض المراقبة بالمستويات الإشهادية في الأسلاك التعليمية الثلاث.

وطالبت الأكاديمية في مراسلة وجهتها إلى المديرين الإقليميين بالجهة والمفتشين التربويين ورؤساء المؤسسات التعليمية، تتوفر جريدة ” الحدث بريس” على نسخة منها،  توحيد هذه الفروض لما لهذه العملية من أهمية في تحسين منظومة التقويم وتعزيز موثوقية النتائج.

ودعا علي براد، مدير الأكاديمية، من المعنيين بالأمر إيلاء العناية اللازمة لهذه العملية، وذلك في إطار تفعيل قانون الإطار رقم 51.17 وخاصة المشروع رقم 12 المتعلق بتحسين وتطوير نظام التقويم والدعم المدرسي والامتحانات.

وأضافت الأكاديمية “تجسيدا لبرنامج عمل الأكاديمية لسنة 2021 في مجال التقويم والامتحانات، وتكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين، يشرفني أن أطلب منكم العمل على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتوحيد فروض المراقبة المستمرة على صعيد كل مؤسسة تعليمية بالمستويات الاشهادية في الأسلاك التعليمية الثلاث”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!