مندوبية التخطيط تنجز رقما استدلاليا جديدا للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني

محمد عليوي
مال و أعمال
26 فبراير 2021
مندوبية التخطيط تنجز رقما استدلاليا جديدا للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني
الحدث بريس ـ متابعة 

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، عن اعتماد 2018 كسنة أساس جديدة عوض 2010 للرقم الإستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني.

وأوضحت في بلاغ، اليوم الجمعة، أن هذه السلسلة الجديدة عرفت تحيين سلة المواد وعينة المقاولات ومراجعة بنية الترجيحات وتحسين منهجية الحساب.

وأضافت أنها قامت بتحديث السلة المرجعية، لتشمل 351 مادة و787 نوعية مصنفة حسب الأنشطة والفروع والشعب طبقا لتصنيف الأنشطة الإقتصادية.

كما عملت على تحيين ترجيحات مختلف مستويات التصنيف المغربي للأنشطة الإقتصادية استنادا إلى المعطيات الجديدة حول بنية الإنتاج لسنة 2018.

وأكدت المندوبية، أن السلاسل الشهرية، انطلاقا من 2018، للرقم الاستدلالي الجديد للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني ستنشر على بوابتها الإلكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!