أولمبياد طوكيو.. 11 عنصرا نسائيا جديدا باللجنة المنظمة

هند كحلاوي
2021-02-27T09:58:08+00:00
الحدث سبورت
27 فبراير 2021
أولمبياد طوكيو.. 11 عنصرا نسائيا جديدا باللجنة المنظمة

الحدث بريس ـ وكالات

ذكرت مصادر يابانية، اليوم السبت، أن اللجنة المحلية المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي 2020 ستضم إلى مجلس إدارتها 11 سيدة على الأقل، في إطار زيادة عدد أعضاء المجلس إلى 45 عضوا بدلا من 35 حاليا.

وهذه الأخبار تأتي بعد تصريحات أدلت بها “سيكو هاشيموتو” رئيسة اللجنة، الأربعاء الماضي، والتي أكدت فيها سعي اللجنة إلى زيادة عدد الأعضاء السيدات في مجلس الإدارة إلى 40 في المئة من العدد الإجمالي.

ويقتصر العنصر النسائي في مجلس إدارة اللجنة على سبعة أعضاء أي 20 في المئة من إجمالي عدد الأعضاء الحالي وهو 34 عضوا.

كما أن اللجنة حاليا في المراحل الأخيرة من عملية اتخاذ القرار، بينما أكدت وسائل إعلام محلية أن الأعضاء الجديدات سيكون بينهن رياضيات أولمبيات سابقات، إلى جانب صاحبات خبرة في المجالين الرياضي والأكاديمي.

ومن المقرر أن تنطق الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب كورونا في 23 يوليوز المقبل وتستمر حتى الثامن من غشت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!