نشرة إنذراية: أمطار قوية وتساقطات ثلجية بعدد من أقاليم المملكة

هند كحلاوي
2021-02-27T13:44:41+00:00
بيئة وعلوم
27 فبراير 2021
نشرة إنذراية: أمطار قوية وتساقطات ثلجية بعدد من أقاليم المملكة

الحدث بريس ـ مُتابعة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الإثنين المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وفي نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أوضحت المديرية، أن زخات مطرية قوية (من 25 إلى 40 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم على الساعة 3 زوالا إلى غاية الساعة 11 مساء من اليوم ذاته. عمالات وأقاليم ورزازات وتنغير والخميسات وخريبكة وزاكورة. فيما ستهم هذه الزخات المطرية القوية (من 30 إلى 60 ملم)، اعتبارا من يوم غد الأحد على الساعة 3 زوالا إلى غاية يوم الإثنين على الساعة 7صباحا، أقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات، القنيطرة والعرائش ووزان وشفشاون وتطوان والمضيق-الفنيدق.

وذكر المصدر ذاته، أنه من المرتقب أن تهم، زخات مصحوبة محليا بتساقط للبرد وزخات رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ملم). ابتداء من اليوم على الساعة 3 زوالا إلى غاية الساعة 8 مساء، أقاليم وعمالات فاس وسطات والحاجب واليوسفية ومكناس. فيما ستهم اعتبارا من يوم غد الأحد من الساعة 4 زوالا إلى الساعة 11 مساء أقاليم وعمالات خريبكة وسطات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة والرحامنة.

وأضافت المديرية، أنه من المرتقب أن تهم تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1400م (من 10 إلى 30 سم/ 24 ساعة). إلى غاية يوم غد الأحد عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال .بني ملال وشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير. فيما من المنتظر أن تهم تساقطات ثلجية ضعيفة (من 10 إلى 15 سم)، خلال نفس الفترة، مرتفعات الأطلس المتوسط (إفران وبولمان).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!