اغنى اثرياء العالم لهذا العام هو إيلون ماسك وتبلغ ثروته 197 مليار دولار

mustapha mess
مدارات
3 مارس 2021
اغنى اثرياء العالم لهذا العام هو إيلون ماسك وتبلغ ثروته 197 مليار دولار

الحدث بريس ـ وكالات

تصدر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ترتيب أغنى الأشخاص في العالم، وفقا لتصنيف مجلة الأعمال الصينية Hurun.

ووفقا لتصنيف المجلة، الذي نشر اليوم الثلاثاء على موقعها في الإنترنت، ازدادت ثروة ماسك خلال عام بمقدار 152 مليار دولار، ووصلت إلى 197 مليار دولار.

وحصل ماسك على دخله الرئيسي في العام المذكور، من شركة إنتاج السيارات الكهربائية Tesla، حيث يمتلك 21 ٪ من الأسهم.

وجاء ثانيا، في تصنيف المجلة الصينية، مؤسس ورئيس شركة “أمازون” جيف بيزوس، بثروة تبلغ 189 مليار دولار. وفي المركز الثالث حل برنارد أرنو رئيس مجموعة شركات Louis Vuitton Moet Hennessy، الذي قدرت الدراسة حجم ثروته بـ 114 مليار دولار.

لأول مرة ، دخل ملياردير صيني، قائمة المراكز العشرة الأولى في تصنيفات Hurun العالمية. وشغل المركز السابع في التصنيف، مالك شركة Nongfu ، لإنتاج عبوات مياه الشرب، تشونغ شانشان البالغ من العمر 67 عاما، بثروة شخصية بلغت 85 مليار دولار.

ووفقا للدراسة، يوجد حاليا 3228 مليارديرا في العالم. زاد عددهم بمقدار 414 خلال العام الماضي، وزادت ثروتهم الإجمالية، على الرغم من الوباء، بنسبة 32٪، لتصل إلى 14.7 تريليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!