الجزائر.. الطلاب يحتشدون مجددا في العاصمة رغم منع المسيرات

كريمة بومرور
خارج الحدود
3 مارس 2021
الجزائر.. الطلاب يحتشدون مجددا في العاصمة رغم منع المسيرات

الحدث بريس ـ وكالات

خرج ما يقارب ألفي طالب جزائري ومعهم أساتذة ومواطنون، للتظاهر وسط انتشار مكثف لقوات الشرطة ورغم منع المسيرات بسبب انتشار وباء كوفيد-19. وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها الطلاب في مسيرة، منذ نحو عام من تعليق مظاهرات الحراك ضد النظام في مارس 2020.

وتوجه الطلاب من ساحة الشهداء نحو وسط العاصمة. ورغم محاولة الشرطة منعهم إلا أنهم تمكنوا من تجاوز الحصار بالمرور عبر الشوارع الضيقة لحي القصبة.

ومن جهته، عبر نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسانسعيد صالحي عن ترحيبه بخروج الطلاب وكتب في تغريدة “اليوم ابتكر الطلاب من خلال السير في الأزقة الضيقة لتجاوز الشرطة والقيام بمسيرة سلمية، لقد نجحوا. (…) كل الطرق تؤدي إلى الحراك”.

وردد المتظاهرون شعاراتهم المعتادة “جزائر حرة وديمقراطية” و”دولة مدنية وليس عسكرية”، كما اعتادوا على ذلك كل يوم ثلاثاء منذ بدء الحراك في 22 فبراير 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!