المفوضية الأوروبية تطالب بإعتماد جوازات سفر رقمية للملقحين ضد “كورونا”

كريمة بومرور
خارج الحدود
5 مارس 2021
المفوضية الأوروبية تطالب بإعتماد جوازات سفر رقمية للملقحين ضد “كورونا”

الحدث بريس ـ وكالات

تأمل المفوضية الأوروبية في استئناف السفر في الصيف بتطبيق جواز سفر رقمي لفيروس كورونا كوفيد 19” على الإتحاد الأوروبي، فيما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنهم يأملون في فتح البلاد للسفر الدولي في مايو.

وترمي المفوضية الأوروبية إلى تعزيز السفر في الوقت المناسب لموسم الصيف، حيث تقترح في وقت لاحق من هذا الشهر فرض جواز سفر رقمي لفيروس كورونا على الإتحاد الأوروبي بأكمله والهدف هو أولاً تقديم دليل على التطعيم. ثانياً تقديم نتائج الإختبار إذا لم يتم تطعيمك بعد، ثالثاً تقديم معلومات التعافي إذا كان لديك فيروس كورونا سابقاً، لذا فهم يريدون كل المعلومات المهمة.

ومن جهته، وافق الرئيس التنفيذي لشركة فيرجين أتلانتيك على تطبيق جوازات سفر اللقاح قائلاً: بشكل عام نحن ندعمها إذا دعمتها الحكومات وإذا فتحت بالفعل السفر على نطاق واسع بأمان في الصيف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيرجين أتلانتيك:” فعل رئيس وزرائنا شيئاً أعتقد أنه جيد جداً، بمعنى أنه في 22 فبراير أعلن بشكل أساسي مسار الرحلة للخروج من الإغلاق أو مسار الطريق لبقية الاقتصاد وقد حدد تاريخاً وهو 17 ماي والذي يجب أن يكون التاريخ الذي يستأنف فيه السفر الدولي وقدم مزيداً من التأكيد على أن السفر على نطاق واسع يمكن أن يستأنف بأمان في الصيف”.

حجز الرحلات

وأضاف: “شهدنا زيادة في الحجوزات منذ 22 فبراير وشهدنا زيادة بنسبة 100% في حجز الرحلات إلى مواقع معينة مقارنة بالأسبوع السابق.. شهدت زيادة في الحجوزات إلى وجهات مثل منطقة البحر الكاريبي ونيويورك ومواقع أخرى بناءً على الثقة المتزايدة بأن هناك طريقة لاستئناف السفر”.

وتدعو اليونان والنمسا، دول الاتحاد الأوروبي الأخرى إلى تبني سياسة “جوازات سفر” باللقاحات المضادة لكورونا، بما قد يساعد في إنعاش صناعة السياحة المتضررة في أوروبا، والسماح لأولئك الذين تم تطعيمهم بالسفر بحرية داخل الاتحاد الأوروبي.

ويواجه مقترح جواز سفر اللقاح معارضة من بعض الدول الأعضاء في الكتلة التي تضم 27 دولة، حيث ترى فرنسا وألمانيا أن مثل هذه الوثائق قد تكون سابقة لأوانها لأن البيانات المتعلقة بفعالية اللقاحات في منع أي شخص من حمل الفيروس أو نقله غير مكتملة.

ويستعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لإطلاق جواز السفر الرقمي الذي يشمل تخزين وإدارة شهادات فحوصات ولقاحات (كوفيد-19) نهاية مارس الجاري على الهواتف الذكية. وهو جواز سفر يأمل من خلاله الاتحاد أن يعيد فتح الحدود وحركة الطيران العالمية دون الحاجة إلى حجر صحي.

ومن المقرر إطلاق التطبيق الجديد لمساعدة المسافرين خلال الشهر الجاري. ويعد حلاً عالمياً وموحداً للتحقق من تعليمات الصحة ولوائح البلد والمصادقة عليها فيما يتعلق بمتطلبات سفر الركاب المتعلقة بكوفيد-19.

وأوضح الموقع في تقريره أن الجواز الرقمي هو أول سجل عالمي موحد للمتطلبات الصحية. بحيث يمكن للمسافرين من خلاله التحقق مما هو مطلوب لدخول الوجهات التي يأملون في زيارتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!