“مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة”.. جلسة افتراضية للإرتقاء بواقع الرياضة النسائية

هند كحلاوي
2021-03-06T14:02:11+00:00
الحدث سبورت
6 مارس 2021
“مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة”.. جلسة افتراضية للإرتقاء بواقع الرياضة النسائية

الحدث بريس ـ وكالات

تنظم “مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة” جلسة إعلامية افتراضية “عن بعد”،  مساء يوم الإثنين المقبل، عنوانها الأبرز “رياضة المرأة نحو العالمية” وذلك احتفالا بيوم المرأة العالمي. لتسليط الضوء على قصص النجاح و مناقشة التحديات الحالية للرياضة النسائية.

وتتضمن الورشة جلسات مختلفة تحمل عنوان” تجارب ناجحة في إدارة المنظومة الرياضية”، تهدف إلى عرض هذه التجارب في القطاع الرياضي بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص، واستشراف الواقع القريب واستبصار المستقبل البعيد، وتحقق رؤية الشيخ الدكتور “سلطان بن محمد القاسمي”، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وبهذه المناسبة، يلقي “جياني مورلو” رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية كلمته بعد حديث “سعادة ندى النقبي” المديرة العامة لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وهناك العديد من الجلسات في هذا التجمع الإفتراضي، منها تجارب ناجحة في إدارة المنظومة الرياضية وهو العنوان الخاص بالجلسة الأولى، وتتحدث فيها: المهندسة عزة بنت سليمان، سعادة سليمة سواكري، وسعادة سهام العيادي، وسعادة سمر نصار.

أما الجلسة الثانية فتتضمن وجود كوكبة من الإعلاميين العرب وتحت عنوان “الإعلام الرياضي، اسهامات برغم التحديات”، ويتحدث فيها الإعلامي الإماراتي خالد الحمادي، والجزائرية ليلى فرحات، والكويتية سوزان ناصر، والسعودي ريان الجدعاني، والمغربية حنان الشفاع.

من جانبها، أكدت “ندي النقبي” أن التجمع الإفتراضي المرتقب فرصة مناسبة لكي نحاول من خلال هذه الجلسات المثمرة وضع استراتيجيات مستقبلية يمكن الإرتكاز عليها في مثل هذه الأوضاع الصعبة التي واجهت العالم في ظل الأزمة الحالية.

وتابعت قائلة:” تسعى مؤسستنا إلى إيجاد الحلول الجذرية المستدامة للقضايا الحيوية التي تواجه رياضة المرأة محلياً وعالمياً، وتحسين القدرة على التنافسية من خلال (محركات) تتناسب مع موجهات طبيعية”.

وأردفت:” هدفنا واضح ومحدد وهو تعزيز ممارسة المرأة للرياضة المجتمعية، وتحقق التنافسية الإقليمية والدولية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة نحاول من خلال استعراض تجارب عشناها لكي نستفيد منها مستقبلا في إدارة أي خطر أو أزمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!