اليوم العالمي للمرأة.. عربيات اقتحمن الرياضة العالمية

هند كحلاوي
الحدث سبورت
8 مارس 2021
اليوم العالمي للمرأة.. عربيات اقتحمن الرياضة العالمية

الحدث بريس ـ وكالات

في 8 مارس من كل عام، يحتفل العالم بالمرأة ويجعله يوما لتكريمها، ولكونها سببا في استمرار الحياة.

ففي الرياضة، شهدت الأقطار العربية نجاحات عديدة ومُبهرة للمرأة في مختلف الألعاب، حيث تألقت اللاعبة العربية في إثبات جدارتها، بين نظيراتها في بلاد العالم.

كما سلط الضوء على بعض النماذج الناجحة للمرأة العربية في الرياضة العالمية، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة“.

أنس جابر

تتلألأت التونسية “أنس جابر”، في دورة دبي المفتوحة للتنس، فقد افتتحت البطولة بالفعل بالفوز على اللاعبة التشيكية “كاترينا سيناكوفا” المصنفة 68 عالميا، لتسجل تفوقا جديدا لرياضة المرأة العربية على نظيرتها الأوروبية.

98 091023 women day arabian stories 2 - الحدث بريس

ميار شريف

وفي مصر، ظهرت موهبة جديدة في عالم التنس الذي لا تعرف له أرض النيل طريقا منذ سنوات مديدة، حيث حملت “ميار شريف” لواء بلدها في بطولات (جراند سلام) ونافست الكبار.

وفاجأت “ميار” المتابعين المصريين لبطولة رولان جاروس 2020 بأداء رائع جعلها تتأهل إلى الدور الرئيسي، لكن لسوء حظها واجهت كارولينا بلشكوفا المصنفة الرابعة عالميا لتخسر بصعوبة (1-2).

وباتت اللاعبة أول ممثل لبلادها بين الرجال والسيدات في الدور الرئيسي للبطولة العريقة، التي تعد من أبرز البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

لاعبة التنس المصرية ميار شريف

آمنة القبيسي

خطفت الإماراتية “آمنة القبيسي” الأنظار في عام 2019، بعد أن توجت في السباق الأول ببطولة فورمولا 4، متفوقة على كل السائقين المُشاركين بالحدث الضخم من الرجال والسيدات.

أصبحت الإماراتية الشابة أول عربية تشارك في سباقات “فورمولا 4” خلال البطولة الإيطالية مع فريق بريما، قبل أن تظهر في “فورمولا إي” الدرعية مع فريق إينفيجين فيرجن، ثم عاودت الظهور في سباق فورمولا إي في حلبة مرسى ياس بأبوظبي.

وعلى غرار مواطنها محمد صلاح نجم وهداف فريق ليفربول، ظهرت المصرية “سارة عصام” في نادي ستوك سيتي لتتألق في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحصدت الهدافة لفريق ستوك سيتي جائزة الحذاء الذهبي بعد إنهاء موسم 2018-2019، برصيد 12 هدفاً، بعد أداء مميز على مدار الموسم.

آمنة القبيسي

سارة عصام

سارة، أول لاعبة في تاريخ مصر تحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن بدأت مسيرتها في فريق وادي دجلة المصري، لتتنقل بين عدة أندية إنجليزية وترتدي قمصان “سندرلاند وبرمنجهام وديربي كاونتي وستوك سيتي”.

لاعبة الكرة المصرية سارة عصام
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!