آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

بوريطة يتباحث مع المديرة التنفيذية لموئل الأمم المتحدة حول أهداف التنمية المستدامة

 الحدث بريس ـ متابعة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، رفقة المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة)، السيدة ميمونة محمد شريف، مباحثات حول تنزيل الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة في المغرب والعالم.

وأفادت ميمونة محمد الشريف خلال لقاء صحفي، أن هذه المباحثات تمحورت حول عمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالمغرب، وكذا حول كيفية تنزيل البرنامج الأممي من أجل تحسين جودة حياة السكان.

وأوردت المشؤولة الأممية، أن هذا اللقاء تناول أيضا الدور الذي يمكن أن يضطلع به المغرب في القارة الإفريقية في هذا المجال، وكذا تعزيز العمل المشترك بين المملكة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. منوهة، في هذا الصدد، باستعداد الحكومة المغربية لتعزيز شراكتها وتعاونها مع برنامج (موئل الأمم المتحدة) .

ولفتت إلى أنه تم التطرق كذلك إلى الإجراءات العملية التي يمكن تنفيذها من أجل تجسيد برامج (موئل الأمم المتحدة) على أرض الواقع، وكذا إلى السبل الكفيلة بتسليط مزيد من الضوء على تنزيل الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة.

ويشار إلى أنه تم، أول أمس الاثنين، افتتاح المكتب الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في المغرب. والذي يحتضنه مقر وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويرمي إحداث هذا المكتب إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، بحيث يمكن المملكة من الإستفادة من دعم البرنامج الأممي في تنفيذ سياساتها في مجال التعمير والإسكان.

كما تم، بالمناسبة، التوقيع على “البرنامج البلد لموئل الأمم المتحدة 2020-2023″، الذي يشكل إطارا استراتيجيا يوجه التعاون بين البرنامج الأممي والحكومة المغربية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort