الذهب يحقق أفضل أداء له منذ بداية السنة الجارية

محمد عليوي
مال و أعمال
13 مارس 2021
الذهب يحقق أفضل أداء له منذ بداية السنة الجارية

الحدث بريس ـ وكالات

صعدت أسعار الذهبالجمعة، متجهة لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في 7 أسابيع، إذ عوض تراجع طفيف للدولار وضعف في أسواق الأسهم الضغط الناجم عن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1724.16 دولار للأوقية (الأونصة)، وذلك بعد نزوله بما يصل إلى 1.4% في وقت سابق من الجلسة، وهو مرتفع 1.4% على أساس أسبوعي.

وجرت تسوية عقود الذهب الأميركية الآجلة على انخفاض 0.2% عند 1719.80 دولار، وصعدت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية بما يصل إلى 1.642%، وهو أعلى مستوى في أكثر من عام.

في غضون ذلك، محا مؤشر الدولار المكاسب، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويعتبر بعض المستثمرين الذهب تحوطاً ضد زيادة التضخم التي قد تأتي في أعقاب إجراءات التحفيز، لكن ارتفاع عوائد سندات الخزانة ينال من بعض الإقبال على المعدن الذي لا يدر عائداً.

ووقع الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس، على مشروع قانون تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار ليدخل حيز التنفيذ، وقال إنه سيعكف على الدفع بالبلاد بشكل أكبر للاقتراب من حالتها الطبيعية بحلول الرابع من يوليو المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.9% إلى 25.85 دولار للأوقية، لكنها تتجه لأفضل أداء أسبوعي في 4 أسابيع. وزاد البلاديوم 0.9% إلى 2366.35 دولار. وصعد البلاتين 0.5% إلى 1200.41 دولار للأوقية وبمكسب أسبوعي 6.3%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!