تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أكتوبر المقبل

هند كحلاوي
2021-03-13T10:37:37+00:00
فن و ثقافة
13 مارس 2021
تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أكتوبر المقبل

الحدث بريس ـ وكالات

أجلت هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، موعد تنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أكتوبر، بدلاً من الموعد المقرر سابقا في أبريل المقبل، بسبب الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المُستجدّ.

وأعلنت الهيئة في بيان أن، “معرض الرياض للكتاب سيتم تنظيمه في الفترة بين الأول والـ10 من أكتوبر، في إطار الحرص على مواجهة تفشي الفيروس التاجي. وتطبيق الإجراءات الوقائية التي أقرتها الجهات الصحية المعنية في السعودية، لتوفير الظروف المناسبة لجميع المستفيدين من زيارة المعرض”.

ووعد الأمير “بدر بن فرحان” وزير الثقافة السعودي في تغريدة على “تويتر”: بأن المعرض المقبل سيكون “بحلة جديدة”.

ويُعدّ معرض الكتاب الذي يُنظم في الرياض من أكبر معارض الكتب العربية، إذ يُعتبر منصة ثقافية لجميع  المثقفين المهتمين بقطاع صناعة الكتب والنشر والترجمة. بجانب دوره الكبير في تعزيز مهارات القراءة، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي للأفراد من خلال تشجيعهم على زيارة معارض الكتب للقراءة والإقتناء. إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات الثقافية والمحاضرات الأدبية والفنية والمبادرات التي يتم تنظيمها من قبل المعرض.

وتتولّى الهيئة التابعة لوزارة الثقافة السعودية، مسؤولية تنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب للمرة الأولى، بالإعتماد على هوية ثقافية جديدة تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانة المعرض الثقافي بوصفه وجهة ثقافية مُميزة في العالم العربي. ويُعد أيضا الأكبر من نوعه في المنطقة العربية من حيث تنوع برامجه الثقافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!