قرار جديد ينتظر عملية الأداء بواسطة البطائق البنكية!

محمد عليوي
مال و أعمال
13 مارس 2021
قرار جديد ينتظر عملية الأداء بواسطة البطائق البنكية!

الحدث بريس ـ متابعة

أفاد بلاغ نشر على الموقع الإلكتروني لشركة (فيزا) بأن « شركة (فيزا) ومركز النقديات يعملان بتعاون وثيق مع البنوكالمحلية والشركاء في قطاع الخدمات المالية من أجل تفعيل السقف الجديد دون الحاجة إلى إدخال الرمز السري، والذي يمثل زيادة بنسبة 50 في المائة مقارنة بالمبلغ الحالي المتمثل في 400 درهم ».

وأوضح المصدر ذاته أن التقنيات اللاتلامسية توفر وسيلة دفع أكثر سرعة وراحة وأمانا للزبائن والتجار على حد سواء، تتمثل في الأداء عبر النقر، مؤكدا أنه مع تزايد نسبة المعاملات اللاتلامسية من طرف المغاربة خلال الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فإن زيادة سقف هذه المعاملات إلى 600 درهما، ستواصل عملية تحسين تجربة الشراء عند المستهلكين.

وتستخدم البطاقات اللاتلامسية نفس الدينامية الأمنية لرقاقة ( EMV ) كما هو شأن الرقاقة التلامسية، وكل معاملة تتضمن رمزا فريدا، مما يضمن عدم إمكانية استخدام المعلومات المسروقة لإصدار بطاقات مزيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!