الكويت.. نقل وزير الداخلية السابق إلى السجن المركزي

كريمة بومرور
خارج الحدود
15 مارس 2021
الكويت.. نقل وزير الداخلية السابق إلى السجن المركزي

الحدث بريس ـ وكالات

أفادت صحيفة “الراي” الكويتية، أنه تم نقل وزير الداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، ووكيل وزارة الدفاع السابق جسار الجسار، وفهد الباز، الذين كانوا محجوزين في إدارة أمن الدولة، إلى السجن المركزي. وذلك إلى حين مثولهم أمام القاضي في قضية مخالفات صندوق الجيش.

وجاء ذلك بعدما أمرت لجنة التحقيق في محكمة الوزراء الكويتية باستمرار حجز وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ خالد الجراح، حتى 14 مارس الجاري، لاستمرار التحقيق معه بالاتهامات الموجهة إليه في القضية التي عُرفت باسم قضية “صندوق الجيش”.

وأثيرت قضية “صندوق الجيش” في نونبر 2019، بعد تقديم الشيخ ناصر الصباح، الذي كان حينها وزيراً للدفاع، بلاغاً للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش، خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، التي اتهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ خالد الجراح.

وسبق أن أكد الجراح استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي.

وشدد على التزامه بالأهداف التي تم لأجلها إنشاء الصندوق. وذلك أثناء توليه وزارة الدفاع في حكومتي عام 2013 و2014، قبل أن يتسلم وزارة الداخلية في حكومة عام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!