تونس وفلسطين تصلان للقائمة النهائية لترشيحات الأوسكار 93

هند كحلاوي
2021-03-15T16:23:57+01:00
فن و ثقافة
15 مارس 2021
تونس وفلسطين تصلان للقائمة النهائية لترشيحات الأوسكار 93

الحدث بريس ـ وكالات

تأهل فيلمان عربيان للقائمة النهائية لترشيحات الأوسكار  93، وهما الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بنه هنية، والفيلم الفلسطيني القصير “الهدية” لمخرجته فرح نابلسي.

وأعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة عن قائمة ترشيحاتها قبل قليل ليصبح هذا أول ترشيح رمسي لتونس، وتصل للقائمة النهائية حيث تنافس في فئة أفضل فيلم أجنبي.

وترشح الفيلم التونسي بجانب أربعة أفلام أخرى، هي: Another Round ، و Better Days ، و Collective ، و Quo Vida, Aida?

وشارك فيلم “الرجل الذي باع ظهره” كمشروع في مرحلة التطوير في الدورة الثانية لمنطلق الجونة السينمائي، أثناء دورة المهرجان الثانية. وفاز بجائزة “بي لينك برودكشنز” وقدرها 10 آلاف دولار أمريكي. كما فاز بجائزة أفضل فيلم عربي خلال فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي العام الماضي.

فيما يشارك في بطولة ” الهدية” الفلسطيني، الممثل “صالح بكري” والممثلة “مريم باشا”، ويرصدان الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون في الضفة الغربية تحت الإحتلال الإسرائيلي الذي نشر قواته بين المدن والقرى وأقام الحواجز ونقاط التفتيش، حيث يكابد الفلسطيني مرارة الإغلاق والتضييق والإذلال.

وخلال بث مباشر من لوس أنجلوس حيث كشفت النجمة العالمية “بريانكا تشوبرا” وزوجها “نيك جوناس” عن ترشيحات الأوسكار وهي على النحو التالي:

أفضل ممثل وممثلة

ساشا بارون كوهين

دانيال كالويا

ليزلي أودوم جونيور

بول راسي

ليكيث ستانفيلد

ماريا باكالوفا

جلين كلوز

أوليفيا كولمان

كما سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكارلعام 2021 في 25 أبريل، وهو أحدث موعد قرر حتى الآن، ويأتي ذلك بعد موسم جوائز 2019-2020، حيث كان من المقرر إقامة جوائز الأوسكار في 9 فبراير، وسيبث الحفل الإفتراضي لهذا العام على التلفزيون من خلال قناة ABC.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!