الصحة العالمية تجتمع لبحث سلامة لقاح أسترازينيكا

كريمة بومرور
2021-03-16T12:05:21+00:00
خارج الحدود
16 مارس 2021
الصحة العالمية تجتمع لبحث سلامة لقاح أسترازينيكا

الحدث بريس ـ وكالات

عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا، اليوم الثلاثاء، بحضور خبرائها لتحري حول سلامة لقاح “أسترازينيكا”، مؤكدة أنه “إلى حد الآن” لم يتأكد وجود رابط بين اللقاح والحالات التي سجلت آثارا جانبية.

وأوصت كبيرة علماء منظمة الصحة، “سمية سواميناتان” بمواصلة استخدام لقاح أسترازينيكا، بعد أن علقت عدة دول في العالم استخدامه إثر شكوك بشأن تسببه في آثار جانبية محتملة كمشاكل في التخثر وجلطات دموية.

وقالت “لا نريد أن يصاب الناس بالهلع، في الوقت الراهن، نوصي الدول بمواصلة التلقيح بواسطة أسترازينيكا”

كما انضمت إلى قائمة الدول التي سبق واتخذت قرار التعليق خشية من الأثار الجانبية، ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وسلوفينيا وإسبانيا، الأمر الذي يهدد إستمرار حملة التلقيح ضد كورونا بشكل سليم في العالم أجمع، رغم طمأنة منظمة الصحة للبلدان التى اعتمدت اللقاح  بأنه آمن وفعال.

وفي هذا الصدد، أعلنت منظمة الصحة أنها ستعقد “اجتماعا استثنائيا”،يوم الخميس، المقبل حول هذا اللقاح، مؤكدة على أن منافعه لا تزال أهم من مخاطره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!