تقرير: 66 ألف مغربي حصلوا على جنسية بلدان أوربية خلال سنة واحدة فقط

mustapha mess
مغاربة العالم
16 مارس 2021
تقرير: 66 ألف مغربي حصلوا على جنسية بلدان أوربية خلال سنة واحدة فقط

الحدث بريس ـ مُتابعة

كشفت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أن هناك أكثر من 700 ألف شخص حصلوا على جنسية إحدى الدول التابعة للاتحاد الأوروبي في عام 2019.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد كانت أكبر مجموعة من المواطنين الجدد في الاتحاد الأوروبي، من المغرب، بواقع 66 ألفاً و800 شخص حصلوا على الجنسية في عام 2019.

وأكدت الوكالة أن ثاني أكبر مجموعة من المواطنين الجدد كانت من ألبانيا، بواقع أكثر من 40 ألف شخص.

وكانت ثالث أكبر مجموعة من بريطانيا، بواقع نحو 30 ألف شخص، من أصل نحو 706 آلاف و400 شخص من المواطنين الجدد في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح «يوروستات» أن أغلب البريطانيين حصلوا على الجنسية الألمانية أو السويدية أو الفرنسية.

وأفادت البيانات بأن ألمانيا كانت الدولة الأكثر منحاً لجنسيتها بين كل دول الاتحاد الأوروبي في 2019. حيث وصل عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية الألمانية في ذلك العام إلى 132 ألف شخص أي ما يعادل نحو 20 في المائة من إجمالي عدد الأشخاص الذين حصلوا على جنسيات من دول الاتحاد الأوروبي السبع وعشرين.

وحسب «يوروستات»، فقد منحت إيطاليا جنسيتها لـ127 ألف شخص وفرنسا لـ109 آلاف و800 شخص وإسبانيا لـ99 ألف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!