نتانياهو يكشف توجه إسرائيل نحو التطبيع مع 4 دول جديدة

كريمة بومرور
خارج الحدود
16 مارس 2021
نتانياهو يكشف توجه إسرائيل نحو التطبيع مع 4 دول جديدة

الحدث بريس ـ وكالات

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 16 مارس الجاري، توجه بلاده نحو التوقيع على أربع اتفاقيات سلام جديدة، مع دول لم يذكرها بالإسم.

وفي لقاء صحفي، أشار الرئيس الإسرائيلي إلى أنه أجرى أمس الإثنين اتصالاً هاتفياً مع زعيم إحدى هذه الدول الأربعة، وتحدثا عن اتفاق السلام.

وأفاد نتانياهو: “جئت بأربع اتفاقيات للسلام، وهناك أربع اتفاقيات أخرى في الطريق. وأجريت محادثات بشأن إحدى هذه الإتفاقيات أمس”.

وتابع بالقول: “ليلة الإثنين، تلقيت اتصالاً من أحد قادة الدول في المنطقة، وتحدثنا لمدة 45 دقيقة”.

ولم يذكر نتنياهو إلى ما إذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة، منخرطة في اتفاقيات السلام المرتقبة. لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد خلال أول اتصال هاتفي مع نتنياهو في فبراير الماضي، أن إدارته  “تدعم  اتفاقات التطبيع الأخيرة بين إسرائيل، ودول العالم العربي والإسلامي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!