طقس الخميس.. زخات مطرية مرتقبة بهذه المناطق!

محمد عليوي
2021-03-18T09:27:46+00:00
بيئة وعلوم
18 مارس 2021
طقس الخميس.. زخات مطرية مرتقبة بهذه المناطق!

الحدث بريس ـ متابعة

تتوقع مديريةالأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، تشكل خلايا ستعطي قطرات مطرية أو بعض الزخات بمرتفعات الأطلس، والسفوح الجنوبية-الشرقية، والمنطقة الشرقية، والسايس، وولماس والريف.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة ستعطى بعض القطرات أو الأمطار المتفرقة بالواجهة المتوسطية، والسايس، والمنطقة الشرقية والريفن وكذا مرور سحب منخفضة كثيفة بالسواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى مرفوقة بضباب أو أحيانا ببعض القطرات الخفيفة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بالبوغاز والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بكل من الريف والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و22 درجة بالجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و11 درجة بالأطلس، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 15 و20 درجة بكل من منطقة طنجة، والواجهة المتوسطية والوسط، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الأطلسية، والسهول غرب الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!