عاجل | زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية من الخميس إلى السبت بعدد من أقاليم المملكة

محمد عليوي
2021-03-18T14:33:48+00:00
بيئة وعلوم
18 مارس 2021
عاجل | زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية من الخميس إلى السبت بعدد من أقاليم المملكة

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت مديريةالأرصاد الجوية، أنه من المحتمل أن تهم زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية، ابتدءا من اليوم الخميس إلى السبت المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضح المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه ابتداء من الساعة الثانية زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من اليوم الخميس، أن زخات رعدية قوية (من 20 إلى 35 ملم) ستهم أقاليم إفران وبولمان وصفرو وميدلت والحاجب وجرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك وتازة، فيما ستهم هذه الزخات الرعدية (40 إلى 60 ملم)، يوم السبت المقبل، أقاليم الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وطنجة-أصيلة وتطوان والناظور والحسيمة والدريوش.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هذه الزخات الرعدية من المرتقب أن تكون مصحوبة محليا برياح قوية وتساقط للبرد، بالإضافة إلى أمطار رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ملم)، يوم غد الجمعة، بأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت والحاجب ومكناس والخميسات والرشيدية وفاس.

فيما ستهم، من الساعة الثالثة زوالا من اليوم الخميس إلى الساعة الحادية عشرة مساء من السبت المقبل، تساقطات ثلجية (من 15 إلى 25 سم/24 ساعة)، أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وميدلت، فيما ستهم رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/الساعة)، يومي الجمعة والسبت، أقاليم آسا الزاك وشتوكة آيت باها وكلميم وسيدي إفني وطاطا وتيزنيت.

وأورد المصدر ذاته، أن طقسا باردا تتراوح درجاته الدنيا ما بين ناقص 8 وناقص درجتين، ودرجاته العليا ما بين ناقص 2 و3 درجات، سيهم يومي السبت والأحد، مرتفعات الحوز وأزيلال وبني ملال وورزازات وتنغير وبولمان وميدلت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!