وزيرا خارجية المغرب وبولونيا يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

كريمة بومرور
2021-03-18T15:01:28+00:00
سياسية
18 مارس 2021
وزيرا خارجية المغرب وبولونيا يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

الحدث بريس ـ متابعة 

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس، مع نظيره البولوني السيد زبيغنيو راو، بشأن توطيد العلاقات بين البلدين، لاسيما في المجال الإقتصادي.

وأكد السيد بوريطة، حسب بلاغ صادر عن الوزارة، أن هذا الأمر يندرج في إطار رؤية صاحب جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى تنويع الشراكات داخل الإتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، عبر الوزيران عن اهتمامهما بمواصلة تعزيز الحوار السياسي والتعاون الثنائي، مرحبين بالعلاقات الممتازة التي تسري بين البلدين بشكل استراتيجي.

ومن جهته، هنأ الوزير البلوني المغرب على مجهوداته الجبارة باعتباره قطبا للإستقرار والتنمية، مبرزا أهمية الشراكة  الإستراتيجية بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

واتفق الجانبان على وجهات نظر واحدة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!