الفنيدق.. تمويل مشاريع اقتصادية جديدة لدعم الساكنة!

محمد عليوي
2021-03-19T12:28:18+00:00
جهات
19 مارس 2021
الفنيدق.. تمويل مشاريع اقتصادية جديدة لدعم الساكنة!

الحدث بريس ـ متابعة

في إطار برنامج المبادرات الإقتصادية المندمجة لعمالة المضيق-الفنيدق للفترة 2023-2021، استلم 57 مقاولا شابا، مساء أمس الخميس بمقر مركز التكوين في مهن السياحة بالمضيق، شيكات لتمويل مشاريعهم.

وكانت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قد صاقت مؤخرا، على برنامج المبادرات الإقتصادية المندمجة، الذي يروم تشجيع الشباب لولوج مجال ريادة الأعمال عبر تمويل مشاريعهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع القطاعات الوزارية المعنية والهيئات المنتخبة والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، من أجل الإسهام في خلق الثروة وإحداث فرص الشغل.

كما أوضحت اللجنة، استفادة هؤلاء الشباب حاملي المشاريع من عدة ورشات تكوينية، وستتم مواكبتهم لمدة سنة من خلال منصة المبادرات الإقتصادية المندمجة بهدف تقوية كفاءاتهم في مجال التدبير والتسويق، معربة عن الأمل في ارتفاع عدد المستفيدين خلال الأشهر المقبلة.

وتندرج هذه المشاريع في إطار تنزيل البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتشمل العديد من القطاعات كالفلاحة والصناعة التقليدية والصناعة والسياحة والثقافة والرياضة والخدمات، ستستفيد منها كافة الجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

يذكر أن البرنامج، يروم هذه السنة إحداث 400 مشروع، مما سيمكن من خلق نحو 900 منصب شغل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!