المغرب يتصدر دول القارة الإفريقية في التطعيم ضد كورونا

محمد عليوي
2021-03-19T10:59:11+00:00
سياسية
19 مارس 2021
المغرب يتصدر دول القارة الإفريقية في التطعيم ضد كورونا

الحدث بريس ـ متابعة

خلال اجتماع للحكومة، أمس الخميس بالعاصمة الرباط، صرح رئيس الحكومة  أنه ” إلى حدود الساعة تم تقديم حوالي 6 ملايين جرعة من اللقاح، مما يجعل المغرب يتصدر دول القارة الإفريقية في التلقيح، ونموذجا يستحق إشادات دولية”.

ولفت رئيس الحكومة حول ما أثير مؤخرا أن :”الأعراض الجانبية المُسجلة للقاح أسترازينيكا إلى حدود الساعة، تُعتبر عادية جداً”.

وكانت المغرب قد أكدت أنها ستحتفظ بلقاح “أسترازينيكا” البريطاني المضاد لفيروس كورونا، رغم تقارير تحدثت عن حالات تجلط للدم، وذلك بناء على توصية أصدرتها وزارة الصحة المغربية على خلفية لقاء للجنة الوطنية الاستشارية لليقظة الدوائية.

وبلغ عدد الأشخاص المُلقحين في المملكة المغربية ما مجموعه 4252723 شخصاً حصلوا على جرعتهم الأولى، فيما حصل 2246753 شخصا على جُرعتهم الثانية، في حين لم تُسجل أي أعراض جانبية مُقلقة بين من شملتهم حملة التلقيح.

وكان المغرب قد تسلم قرابة 8 ملايين و500 ألف جرعة، منها 2.5 مليون جرعة من لقاح سينوفارم و6 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا.

وينتظر المغرب الحصول على 500 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي نهاية شهر مارس الجاري، و500 ألف جرعة ثانية من اللقاح نفسه في شهر أبريل؛ وذلك لمواصلة حملة التلقيح الوطنية، المرتقب أن تتراجع وتيرتها بسبب نقص اللقاحات في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!