بنما.. مناقشة اتفاقات السلام بين المملكة المغربية و إسرائيل

كريمة بومرور
سياسية
19 مارس 2021
بنما.. مناقشة اتفاقات السلام بين المملكة المغربية و إسرائيل

الحدث بريس ـ متابعة 

قامت شعبة العلاقات الدولية التابعة للجمعية الوطنية لبنما، بتنظيم ندوة بمناسبة نقاش”اتفاقات أبراهام واتفاقات السلام بين إسرائيل والمغرب”، لإعادة استئناف علاقات المملكة مع إسرائيل، وهو قرار يشكل، ثمرة عملية دبلوماسية طويلة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، والتي تتطلع إلى بناء رابطة مفيدة لشعبي البلدين لتحقيق السلام والإستقرار في الشرق الأوسط.

وعرفت الندوة حضور سفير إسرائيل في بنما رضا منصور، القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة سلطان الطائي، وكذا رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ونواب أعضاء بمجموعتي الصداقة بنما ـ المغرب، وبنما ـ إسرائيل.

وخلال هذه الندوة التاريخية ذكرت، أمامة عواد، بمبادرات جلالة المغفور الحسن الثاني لفائدة الحوار المستمر بين مختلف أطراف النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، مبرزة أنه في إطار مواصلة هذه الدينامية،تندرج هذه الجهود الدؤوبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز روح الحوار والإنفتاح بحثا عن مسارات جديدة لإعادة إطلاق عملية السلام.

وزادت السيدة عواد، حسب بلاغ للسفارة، أن “الإتفاقات الموقعة بين الجانبين تتيح فرصا للتعاون في مجموعة من القطاعات على أساس المصالح المشتركة والتحديات المتقاسمة”، مذكرة بالتشبث القوي لليهود من أصل مغربي بجذورهم وأهمية العنصر العبري المعترف به في دستور المملكة كمكون من مكونات الهوية المغربية.

وفي نفس السياق، أشارت عواد إلى أن الأمر لا يرتبط بالتراجع في السياسة المغربية و إنما يعود تأكيدا لموقفها الثابث بشأن تسوية حل الدولتين، مصرحتا أن المغرب في طليعة بلدان العالم بفضل الزخم الذي ضخه جلالة الملك في حملة التطعيم التي تسير في ظروف مثلى وجيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!