تداعيات فيروس كورونا على تصفيات كأس العالم في أوروبا

هند كحلاوي
2021-03-23T20:12:06+00:00
الحدث سبورت
19 مارس 2021
تداعيات فيروس كورونا على تصفيات كأس العالم في أوروبا

الحدث بريس ـ وكالات

قررت كثير من الأندية الأوروبية عدم السماح للاعبيها المحترفين بالانضمام لمنتخباتهم الوطنية إذا خاضت مباريات خارج نطاق الاتحاد الأوروبي، بسبب إجراءات الحجر الصحي وقيود السفر جراء جائحة فيروس كورونا.

وكان من المتوقع سفر نحو 400 لاعب من أوروبا لتمثيل منتخباتهم، لكن تعديلات الفيفا تعني اعتماد أغلب المنتخبات على تشكيلات احتياطية في مباريات مهمة.

وقامت بعض دول أوروبا مثل بريطانيا وألمانيا وإسبانيا، بفرض فترة الحجر الصحي تمتد لأسبوعين، على العائدين وزائري البلاد، وهو الأمر الذي يسري أيضا على اللاعبين المحترفين.

وأعلن نادي “إنتر ميلان الإيطالي” مساء أمس، عدم مشاركة كل لاعبيه مع منتخباتهم بعد إصابتين جديدتين بكوفيد-19 في صفوفه.

كما تستضيف فرنسا منافستها أوكرانيا في 24 مارس في باريس، قبل أن تلعب خارج الديار أمام كازاخستان في 28 من نفس الشهر، والبوسنة في 31 منه، وستقام المباراتان الأخيرتان خارج المنطقتين المشار إليهما.
ومن المرجح ألا تترك الأندية الألمانية لاعبيها القادمين من النمسا لمباراة جارتها أمام أسكتلندا في التصفيات في 25 مارس الجاري، لكن المواجهة ستقام في موعدها مع اعتماد النمسا على تشكيلة احتياطية.
وقالت رابطة أندية كرة القدم للمحترفين في فرنسا، إن أندية الدرجتين الأولى والثانية منعت جميع اللاعبين الأجانب لنفس الأسباب.

وبالإضافة إلى المباريات في أوروبا تقام تصفيات كأس العالم في آسيا واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

من جهته، قال يوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج، “نبحث عن حلول فردية للاعبين الذين تم اختيارهم. لن نرسل أي لاعب إلى مناطق شديدة الخطورة أو مناطق ظهرت بها سلالة متحورة من الفيروس”.

يذكر أن الفترة الدولية التي تستغرق أسبوعين ستبدأ بعد نهاية جولة مطلع الأسبوع المقبل في الدوري المحلي، حيث من المقرر أن تستهل المنتخبات الأوروبية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وستخوض معظمها ثلاث مباريات متتالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!