الديربي البيضاوي.. مركب محمد الخامس يعيش مواجهة مختلفة

هند كحلاوي
الحدث سبورت
20 مارس 2021
الديربي البيضاوي.. مركب محمد الخامس يعيش مواجهة مختلفة

الحدث بريس ـ هند الكحلاوي

يترقب عشاق كرة القدم الوطنية ككل سنة، موعد إجراء مباراة الديربي البيضاوي أو ديربي “كازابلانكا” كما يحلو لساكنة العاصمة الإقتصادية بتسميته، الذي سيجمع بين الجارين الرجاء وغريمه الوداد. ضمن منافسات الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الإحترافية، لفرق القسم الأول.

وللمرة الثانية على التوالي، ستعرف مباراة ” الغريمين التقليدين” غياب الجماهير، بعد لقاء إياب الموسم الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستجرى هذه النسخة 129 للديربي البيضاوي خلف أبواب موصدة، إلتزاما بالإجراءات الإحترازية المعمول بها للحد من تفشي العدوى، ما يجعل المتتبعين الرياضيين يراقبون عن بعد ما ستقدمه أقدام اللاعبين.

كما اعتاد جماهير “الماكانا” و”فريمجة” خلال المواجهة، على صنع الفرجة المعهودة عبر اللوحات الفنية “التيفوهات” التي تصنعها في المدرجات، بالإضافة إلى الأهازيج والأغاني المصاحبة لها طوال 90 دقيقة من التباري، مما يضفي رونقا وجمالا خاصا على رقعة الملعب، لاسيما في السنوات الأخيرة الماضية.

يشار إلى أن فريق النسور حقق في الدوري المغربي 34 فوزا على نظيره، بينما حقق وداد الأمة 30 فوزا وتعادل الفريقان في 60 مباراة. و سجل نادي الرجاء في مرمى الوداد 109 أهداف، بينما سجلت القلعة الحمراء 99 هدفاً.

ويتصدر “سعيد غاندي” لاعب الرجاء قائمة الهداف التاريخي للديربي بسبعة أهداف، وفي المركز الثاني “محمد بنشريفة” الهداف التاريخي للوداد في الديربي بأربعة أهداف.

يذكر أن لقاء الأخوة الأعداء، سيجرى يوم غد الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الخامسة مساء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!