تعيين بيل نيلسون مديرا لوكالة “ناسا” الفضائية

كريمة بومرور
2021-03-20T20:46:57+00:00
خارج الحدود
20 مارس 2021
تعيين بيل نيلسون مديرا لوكالة “ناسا” الفضائية

الحدث بريس ـ متابعة

انتقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، “بيل نيلسون” البالغ من العمر 78 عاما، لقيادة وكالة “ناسا“، باعتباره السيناتور السابق من فلوريدا، وعضوا قديما ديمقراطيا في الكونجرس، بعد مسيرة في مجال الفضاء اختتمت بمهمة له على متن المكوك “كولومبيا” في يناير سنة 1986.

وكان نيلسون تحت قيادة قائده تشارلز بولدن جونيور، الذي خدم بعدها كمدير لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما. وبعد مصادقة مجلس الشيوخ على هذا الأمر سيصبح بيل المدير الرابع عشر لوكالة “ناسا”.

وتعيش وكالة “ناسا” فترة حساسة نظرا للتسارع الزاخم حول برنامج الفضاء التجاري، كما أن معظم الشركات التجارية من بينها “سبيس إكس” تتأهب لإطلاق ثالث رحلاتها. حاملة رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية لصالح وكالة ناسا، ومن المتوقع أن تنضم “بوينج” لجهود توصيل الطاقم لاحقا هذا العام.

وفي الوقت نفسه، تعمل ” ناسا ” على إبرام تعاهدات مع شركات خاصة لإطلاق تجارب ناجحة، حيث أجرت الخميس الماضي اختبارا ناجحا يتعلق بإطلاق الجزء المركزي من منظومتها للقيام برحلات إلى القمر.

كما تعمل أيضا على إرسال مهابط إلى القمر تحمل رواد الفضاء إلى سطحه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!