توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم السبت..!

محمد عليوي
2021-03-20T09:22:59+00:00
بيئة وعلوم
20 مارس 2021
توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم السبت..!

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أنه من المحتمل نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية ومحليا قوية بمنطقة طنجة، والريف، وغرب الواجهة المتوسطية، والغرب واللوكوس، ومن المحتمل أن تكون محليا مصحوبة ببرد.

وستهم أمطار أو زخات مطرية محليا معتدلة السهول الواقعة شمال الجديدة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، وشرق الواجهة المتوسطية، والسايس، والمنطقة الشرقية، وشمال السفوح الجنوبية-الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيلاحظ تمركز سحب كثيفة فوق السواحل والسهول الوسطى، مما سيعطي قطرات وأمطارا ضعيفة ومتفرقة. كما ستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط. التي يتعدى علوها 1600 متر. وسيكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد فوق المرتفعات.

كما ستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، والريف الغربي، وسوس، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وشرق الأقاليم الجنوبية والأطلسين الكبير والصغير، مع تناثر حبات رملية محلية بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجة بكل من الريف المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية-الشرقية وسهول تادلة، وما بين 08 و13 درجة بمنطقة طنجة، وسهول المحيط الأطلسي، والسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و19 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجة بالأطلس، والمنطقة الشرقية والريف، وما بين 10 و16 درجة بمنطقة طنجة، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بالوسط، والجنوب-الشرقي، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و31 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون  قليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!