أسترازينيكا تصر على فعالية لقاحها ضد “كورونا”

كريمة بومرور
خارج الحدود
22 مارس 2021
أسترازينيكا تصر على فعالية لقاحها ضد “كورونا”

الحدث بريس ـ متابعة

أكدت النتائج الأولية لدراسة  أجريت على أكثر من 30 ألف متطوع، كشفت عنها الشركة البريطانية “أسترازينيكا”، اليوم الإثنين، فعالية لقاحها في مواجهة فيروس كورونا المستجد

وأكدت أن النتائج إيجابية بالنسبة للمسنين الذين شكلوا نحو ربع الاختبارات، بالمقارنة مع السنة الفارطة التي باءت نتائجها بالفشل، نظرا لقلة المتطوعين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وخلصت الدراسة إلى أنه من شأن تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، بعد أكثر من أربعة أسابيع على تلقي الجرعة الأولى أن يزيد من فعاليته.

وبخصوص الانتقادات التي اعترضت “أسترازينيكا”، فقد شددت الشركة، على فعالية اللقاح بنسبة 79% في الوقاية من الفيروس، وبنسبة 100% في الوقاية من حالات الإصابة الشديدة، وتجنب الوفاة، والاستشفاء. ذلك خلال تجربة بالولايات المتحدة، في خطوة محتملة لترخيص استعماله.

وعلقت عدة دول استخدام اللقاح، بما فيها السويد وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال ولاتفيا وسلوفينيا. لكن أسترازينيكا أصرت على أن لقاحها آمن، مبرزة أنها راجعت أكثر من 17 مليون شخص تلقوا جرعات منه، في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، ولم تجد لديهم دلائل على زيادة خطر حدوث تجلط في الدم.

واستأنفت 12 دولة أوروبية التطعيم باللقاح، يوم الجمعة الماضي، بعدما أعلنت جهتان تنظيميتان، في الإتحاد الأوروبي وبريطانيا، أن فوائده تفوق أضراره.

كما سبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق بكثير أخطارا ضئيلة محتملة الوقوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!