الإمارات العربية المتحدة تشرع في إطلاق استراتيجية صناعية جديدة

كريمة بومرور
خارج الحدود
22 مارس 2021
الإمارات العربية المتحدة تشرع في إطلاق استراتيجية صناعية جديدة

الحدث بريس ـ متابعة

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، اليوم الإثنين، بالإعلان عن إطلاق استراتيجية صناعية تحمل اسم مشروع “300 مليار”.

وأكدت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، على أن استراتيجيتها تسعى إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي، خلال الأعوام العشرة المقبلة، من 133 مليار إلى 300 مليار درهم إماراتي. مبرزة بأنه برنامج وطني شامل يهدف إلى النمو الإقتصادي المستدام.

كما أن هذه الإستراتيجية تعتمد على أربعة أهداف أساسية تتمثل في: تعزيز مكانة الدولة كوجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل ودعم نمو الصناعات الوطنية، وتعزيز تنافسيتها وتحفيز الإبتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، إضافة إلى تهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي.

وترتكز أيضا، على نشر تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة وتطوير المواصفات والمقاييس، وزيادة القيمة الوطنية المضافة وتسريع تطوير الصناعة المتقدمة.

ولفتت وزارة الصناعة والتكنولوجيا إلى أن هذه المبادرة نوعية ومحورية وتتضمن 17 مبادرة ترمي لتحقيق الأهداف الرئيسية الأربعة في فترة زمنية محددة تتمثل في سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!