رسميا.. الاتحاد الإفريقي يستبعد أحد المنتخبات من تصفيات “الكان”

هند كحلاوي
الحدث سبورت
22 مارس 2021
رسميا.. الاتحاد الإفريقي يستبعد أحد المنتخبات من تصفيات “الكان”

الحدث بريس ـ متابعة

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف“، اليوم الإثنين، استبعاد المنتخب التشادي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021، التي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وقال الاتحاد القاري في بيان: «بعد تعليق عمل الاتحاد التشادي لكرة القدم من قبل وزارة الشباب والرياضة التشادية، قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد المنتخب التشادي من تصفيات الكان 2021».

من جانبه، ألغى الكاف المباريات المقررة لمنتخب “ساو” أمام ناميبيا ومالي في تصفيات أمم إفريقيا. مشيرا إلى أنه وفقاً للمادة 61 و64 من لوائح الاتحاد الإفريقي، يعتبر منتخب تشاد خاسرا في كلتا المبارتين، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا غينيا.

وجاء المنتخب التشادي في المركز الأخير ضمن المجموعة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا، برصيد نقطة واحدة.

وينفرد منتخب مالي الذي ضمن التأهل للنهائيات بصدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من خمس مباريات. بينما تحتل غينيا المركز الثاني ب 8 نقاط من أربع مباريات، تليها ناميبيا ب 6 نقاط من خمس مباريات.

يذكر أن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ستنطلق يوم الأربعاء القادم، وكان من المقرر أن يواجه منتخب تشاد نظيره الناميبي، ثم يحل ضيفا على نظيره مالي في ختام التصفيات.

يشار إلى أن كأس الأمم الأفريقية 2021، تم تأجيلها إلى يناير عام 2022 بسبب تفشي عدوى كوفيد-19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!