الجامعة العربية تطالب من الساسة اللبنانيين بالعمل على إنهاء الانسداد السياسي

كريمة بومرور
2021-03-24T10:56:59+00:00
خارج الحدود
23 مارس 2021
الجامعة العربية تطالب من الساسة اللبنانيين بالعمل على إنهاء الانسداد السياسي

الحدث بريس ـ متابعة

ناشدت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، جميع الفرقاء السياسيين في لبنان من أجل “إعلاء المصلحة الوطنية” والعمل بشكل سريع على إنهاء حالة الانسداد السياسي، في ظل الظروف الاقتصادية والمالية التي عرفها الشعب اللبناني.

وعبرت الأمانة العامة للجامعة العربية سلفا، عن قلقها إثر أنباء الاشتباكات المتزايدة التي عرفتها لبنان في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى تدخل قوى الأمن والجيش اللبناني بتهيب من الأمانة من أجل الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن  مظاهر العنف، حفاظا على الاستقرار والسلم الأهلي اللبناني، والحيلولة دون الانزلاق نحو ما يهدد المصلحة الوطنية العليا للبلاد.

كما شهدت لبنان منذ شهر أكتوبر احتجاجات شعبية في مناطق مختلفة من البلاد بخصوص الفساد والنظام السياسي القائم، أدت إلى استقالة حكومة سعد الحريري بعد أسبوعين من اندلاعها.

ويعد الإسراع في تشكيل  الحكومة عبارة عن قفزة نوعية، من شأنها أن تخفف بطريقة إيجابية الاطضرابات التي تشهدها لبنان، والشروع في اتخاد الإجراءات الواجبة بإمكانها أن تجد حلولا للأزمة الإقتصادية الحادة التي تعاني منها البلاد منذ عقود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!