” تويتر”.. تبيع أول تغريدة مقابل 2،9 مليون دولار

أحمد أمزيل
تكنولوجيا
23 مارس 2021
” تويتر”.. تبيع أول تغريدة مقابل 2،9 مليون دولار

الحدث بريس ـ متابعة

قال رئيس ومؤسس تويتر “جاك دورسي”، إنه باع أول تغريدة من  نسخة موثقة نشرها في مقابل 2,9 مليون دولار، ” لحساب المستثمر سينا ايستافي في ماليزيا، إثر طرحها للبيع منذ الخامس من مارس على منصة فاليوبلز.

وقد باتت مثل هذه الصفقات ممكنة مع ظهور نسق رقمي جديد ي عرف باسم “ان اف تي” (“نان فانجيبل توكنز”) وهو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال يتيح منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي سواء الصور أو الرسوم التعبيرية أو الفيديو أو المقطوعات الموسيقية.

ويقوم شراء تغريدة على الاستحواذ على “شهادة رقمية فريدة عنها تكون موقعة وموثقة من صاحبها”. وتبقى التغريدة نفسها ظاهرة للجميع في حال أبقاها جاك دورسي أو تويتر على الشبكة.

ووحده صاحب التغريدة قادر على بيعها وفق نسق “ان اف تي” بعد التحقق منها، وفق “فاليوبلز” التي أنشئت في ديسمبر الفائت من دون أي ارتباط مباشر مع رسملة “تويتر”.

وتحتفظ “فاليوبلز” بـ5 % من قيمة صفقة البيع، فيما يصب باقي المبلغ لحساب البائع، على ما أوضح ناطق باسم المنصة لإحدى الوكالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!