كأس العالم 2022.. عشر مجموعات متوازنة في تصفيات أوروبا

هند كحلاوي
الحدث سبورت
23 مارس 2021
كأس العالم 2022.. عشر مجموعات متوازنة في تصفيات أوروبا

الحدث بريس ـ متابعة

تنطلق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، غدا الأربعاء بقطر، بالرغم من تداعيات جائحة “كوفيد- 19” وقيود السفر المفروضة في بعض الدول.

وتم تقسيم المنتخبات المُشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، تقام 3 جولات متتالية من التصفيات، تتبعها 3 أخرى في شتنبر المقبل، بعد انتهاء منافسات “يورو” 2020 وأولمبياد طوكيو المؤجلتين من العام الماضي.

إلى جانب ذلك، ستُلعب جولتان من التصفيات في شهر أكتوبر، و تليها جولتان أخرتان في التوقف التالي المقرر خلال نونبر المقبل.

كما وزعت المنتخبات الـ55 الأوروبية على 10 مجموعات في هذه التصفيات، يتأهل منها الأول فقط في كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة. بينما يضاف أصحاب المركز الثاني لمنتخبين من دوري أمم أوروبا يتنافسون على 3 بطاقات أخر للمونديال، عبر دور فاصل.

ويبدأ المنتخب الفرنسي حامل اللقب رحلته في التصفيات غدا الأربعاء، باستضافة أوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويحل المنتخب الهولندي الذي غاب أيضا عن مونديال 2018، ضيفا على نظيره التركي غدا ضمن منافسات المجموعة السابعة. فيما يواجه المنتخب البرتغالي حامل اللقب الأوروبي منتخب أذربيجان ضمن منافسات المجموعة الأولى.

يستهل المانشافت مسيرته في التصفيات على ملعبه بمواجهة ضيفه الأيسلندي بعد غد الخميس ضمن المجموعة العاشرة. ثم يحل ضيفا على نظيره الروماني يوم الأحد قبل خوض الجولة الثالثة على ملعبه أمام مقدونيا الشمالية في 31 مارس.

ويستضيف المنتخب السويدي نظيره الجورجي بعد غد الخميس، وقد تشهد المباراة عودة المهاجم الكبير “زلاتان إبراهيموفيتش” نجم ميلان الإيطالي، بعد سنوات من الإعتزال دوليا في 2016.

%D8%A7%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7 %D8%A7%D9%86%D9%81%D9%88  - الحدث بريس

يشار إلى أن مونديال 2022 أول نسخة من كأس العالم تقام في الشتاء بسبب ارتفاع حرارة الطقس في قطر صيفا. بحيث تجرى في الفترة ما بين 21 نونبر إلى 18 دجنبر 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!