ناسا تنظم أول رحلة لطيران مروحية في “المريخ” بهذا التاريخ

كريمة بومرور
خارج الحدود
24 مارس 2021
ناسا تنظم أول رحلة لطيران مروحية في “المريخ” بهذا التاريخ

الحدث بريس ـ متابعة

تنظم وكالة ناساالأمريكية بداية الشهر المقبل، أول عملية طيران لمروحية من الحجم الصغير على كوكب المريخ.

واعتمدت الوكالة في هذه المحاولة على مروحية “إنجينيويتي”، التي تتميز بالوزن الخفيف وتشبه طائرة مسيرة كبيرة، مطوية ومثبتة تحت الروبوت الجوال “برسفيرنس” الذي هبط على سطح الكوكب الأحمر فبراير الماضي.

وقال كبير مهندسي إنجينيويتي بوب بالارام: “أفضل تقدير متوافر في الوقت الراهن للرحلة الأولى هو 8 أبريل”، موضحا أنه من الممكن أن يطرأ تغيير في شأن اليوم المحدد لإجرائها.

وأكد بوب بالارام أنه في حالة نجاح الاختبار كما ينبغي، فهذا الأمر سيشكل إنجازا كبيرا، حيث إن كثافة جو المريخ لا تتعدى واحداً بالمئة من كثافة غلاف الأرض الجوي.

ولفت إلى أن هذا الحدث له أهمية على المستوى الذي مثلته أول رحلة طيران بمحرك على كوكب الأرض عام 1903.

ومن المرتقب أن تكون هذه الطلعة الأولى بسيطة جداً، إذ ستقلع المروحية عموديا، ثم سترتفع إلى علو ثلاثة أمتار وتحوم على هذا المستوى لمدة 30 ثانية ثم تدور على نفسها قبل أن تهبط مجددا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!