أسترازينيكا تعلن الخفض من نسبة فعالية لقاحها المضاد ل”كوفيد-19″

كريمة بومرور
خارج الحدود
25 مارس 2021
أسترازينيكا تعلن الخفض من نسبة فعالية لقاحها المضاد ل”كوفيد-19″

الحدث بريس ـ متابعة

قامت شركة “أسترازينيكا”، بالخفض من نسبة فعالية اللقاح الذي اعتمدته في مواجهة جائحة كورونا المستجد، من 79 بالمائة إلى 76 بالمائة، بعد الضغوط العالمية التي تعرضت إليها.

ويأتي هذا القرار من خلال تحليل جديد، أجرته الشركة لتجربتها الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية لتثبت فعالية لقاحها ضد كوفيد- 19.

وقالت أسترازينيكا أن: “اللقاح الذي طورته مع جامعة أوكسفورد فعال بنسبة 100 بالمائة في مواجهة الأشكال الحادة أو الحرجة من المرض”.

كما تابعت بالقول أنها، “تعتزم طلب موافقة الولايات المتحدة على الإستخدام الطارئ لعقارها خلال الأسابيع المقبلة، وإنها قدمت أحدث البيانات لمجلس مراقبة سلامة البيانات، وهو اللجنة المستقلة للإشراف على التجربة”.

ومن جهته، أفاد نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث الأدوية الحيوية وتطويرها في شركة أسترازينيكا، السيد مين بانغالوس، أن “التحليل الأساسي يتسق مع تحليلنا الأولي الذي أصدرناه سابقا. ويؤكد أن لقاحنا لكوفيد-19 فعال للغاية بين البالغين”.

وسبق لهيئة الرقابة على الدواء في الاتحاد الأوروبي أن أكدت  أن “اللقاح آمن، لكن الأوروبيين لا يزالون متشككين في سلامته”.

وجدير بالذكر، أن لقاح أسترازينيكا يعد لقاحا حيويا في الحد من الفيروس عبر العالم، نظرا لمحدودية اللقاحات، كما أن نقله أسهل وأرخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!