شركة غوغل تطلق تطبيقًا جديدًا يربط الهواتف ببعضها البعض

محمد عليوي
بيئة وعلوم
25 مارس 2021
شركة غوغل تطلق تطبيقًا جديدًا يربط الهواتف ببعضها البعض

الحدث بريس ـ متابعة

أطلقت شركة “غوغل” الأميركية، تطبيقًا جديدًا يهم مستخدمي الهواتف الذكية، حيث يتيح الاتصال ببعضها البعض عبر مسافات أكبر بكثير من المسافات التي يغطيها تطبيق بلوتوث المعروف، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية إرسال الرسائل لبعضها البعض أو نقل كميات كبيرة من البيانات دون إتصال بالإنترنت.

وطورت الشركة العملاقة “غوغل”، التطبيق بشكل أساسي على أجهزة أندرويد، من أجل القدرة على معرفة مدى تباعد جهازين عن بعضهما بدقة. كما يُطلق على التطبيق الجديد اسم “وايفاي نان سكان” WifiNanScan.

وذكرت الشركة، أن هذا التطبيق البسيط يتيح للمستخدمين، اكتشاف مدى قربهم من بعضهم البعض، وكذا تبادل الرسائل بينهم.

ويوفر التطبيق الجديد، على سبيل المثال، إشارة للمشتركين المحتملين داخل نطاق شبكة وايفاي. حيث يمكن للمدرس الجلوس في فصل دراسي وعندما يدخل الطلاب الغرفة، ويشغلون التطبيق، سيتم توصيلهم معًا، وسيكونون قادرين على تبادل الرسائل فيما بينهم. كما أنهم سيكونون قادرين على إنشاء شبكة مخصصة دون استخدام نقطة وصول وايفاي. يمكن للأجهزة النشر والاشتراك في نفس الوقت.

وأورد موقع “تومز غايد”. أن للتطبيق ميزات عديدة تتمثل في لعب الألعاب مع الأصدقاء دون حاجة  للإتصال بشكبة الإنترنت، أو الإستماع إلى الموسيقى على أجهزة متعددة في وقت واحد. كما أن التطبيق الجديد سيكون مفيدًا لتنبيه السيارات إلى الحوادث أو المخاطر القريبة أو ببساطة إدارة تدفق حركة المرور لتقليل الإزدحام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!