مشروع القانون المنظم لمهنة المفوضين القضائيين يصل مرحلة المصادقة

نهال هموري
2021-03-29T16:54:03+00:00
سياسية
25 مارس 2021
مشروع القانون المنظم لمهنة المفوضين القضائيين يصل مرحلة المصادقة

الحدث بريس ـ متابعة 

أنهت اللجنة المكلفة بدراسة مسودة مشروع القانون الجديد المنظم لمهنة المفوضين القضائيين، مناقشة مستجداته الأساسية، حيث تم التوافق على تحديث وتطوير المهنة والارتقاء بها وبوضعية المنتسبين إليها، من أجل إحالتها على مسطرة المصادقة والاعتماد.

وعرف اللقاء الذي جمع بين وزير العدل والحريات محمد بنعبد القادر ورئيس الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، تقديم مشروع هذا القانون الذي يتضمن مستجدات تهم مسطرة الولوج إلى المهنة ومجال التكوين بشقيه الأساسي والمستمر ومجال التخليق والتأديب، والاختصاصات التي سيمارسها السادة المفوضون القضائيون إضافة إلى تعزيز الحكامة بالمؤسسات التمثيلية.

وأكد كل من محمد بنعبد القادر ورئيس الهيئة أثناء اللقاء، على ضرورة تعزيز روح التعاون ومنهجية التشاور بين الجانبين، كما جددا التزامهما بتشديد ارتباطات الشراكة في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!