الحكومة تصادق على مقترحات تعيينات في مناصب عليا

نهال هموري
2021-03-26T17:55:24+01:00
سياسية
26 مارس 2021
الحكومة تصادق على مقترحات تعيينات في مناصب عليا

الحدث بريس ـ متابعة

صادق مجلس الحكومة خلال اجتماعه الأسبوعي تحت رئاسة سعد الدين العثماني، على مقترحات تعيينات في مناصب عليا وفقا لما هو منصوص عليه ضمن مقتضيات دستور المملكة لسنة 2011، والذي نص على مجموعة من المقتضيات التي تكرس نصوصا جديدة تتعلق بالتعيين في المناصب العليا ومناصب المسؤولية وفقا للفصل 92 منه.

ففي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صادق المجلس على تعيين عبد القادر سبيل بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي. عميدا لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات بجامعة  الحسن الأول بسطات.

كما تمت المصادقة على تعيين حميد عشاق، مديرا للحوار والشراكة مع الهيئات والجمعيات الوطنية، بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بقطاع حقوق الإنسان. ومحمد عادي، مديرا للتنسيق والنهوض بحقوق الإنسان وحسناء الطريبق، مديرة للدراسات القانونية والتعاون الدولي بالمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

وفي نفس السياق، صادق المجلس على تعيين كل من السادة محمد أضرضور مديرا لأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا -القنيطرة، ومحمد عواج مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة. ومحمد ديب مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق ومولاي أحمد الكريمي مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش -آسفي.

وفيما يرتبط بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، فقد صادق المجلس على تعيين أنوار الأزهري مفتشا عاما بقطاع الشباب والرياضة كمقترح.

ويذكر أن هذا  التعديل ما هو إلا مساهمة في الرفع من مستوى الأداء في مختلف القطاعات وضمان استمرارية المرافق العامة في أداء مهامها، وتكريس مبادئ تكافؤ الفرص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!