الملاعب المستضيفة لكأس آسيا للسيدات 2022

هند كحلاوي
الحدث سبورت
26 مارس 2021
الملاعب المستضيفة لكأس آسيا للسيدات 2022

الحدث بريس ـ متابعة

تقام التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للسيدات 2022 بالهند، في الفترة الممتدة من 13 إلى 25 شتنبر القادم بنظام التجمع. حيث يجري سحب القرعة في 27 ماي المقبل، بمقر الاتحاد الأسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد نسخة عام 2022 مشاركة 12 منتخبا وطنيا، سيتم تقسيمها على ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، فيما عرفت النسخة  الماضية مشاركة ثمانية منتخبات فقط.

وكشف الاتحاد الأسيوي لكرة القدم “إي إف سي” عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، أنه تم اختيار ملعب “باتيل” في نافي مومباي. وملعب “ترانس ستاديا” في أحمد آباد. واستاد “كالينجا” في بوبانسوار. باعتبارها الملاعب الثلاث والمدن المضيفة التي ستوفر البيئة المناسبة لبعض أفضل اللاعبات على مستوى كرة القدم الآسيوية والعالمية. وذلك خلال الفترة من 20 يناير إلى 6 فبراير من العام المقبل.

كرة القدم للسيدات

وقال “داتو ويندسور جون” الأمين العام للاتحاد الأسيوي لكرة القدم: ”كرة القدم للسيدات في آسيا من الطراز العالمي. وقد اختار الاتحاد الهندي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية أماكن استثنائية ستقدم مشهدا حقيقيا يليق بمكانة البطولة.”

وتابع موضحا:”الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممتن لنظيره الهندي واللجنة المنظمة المحلية والمدن الثلاث المستضيفة لتفانيهم. ونحن على ثقة من أن البطولة ستكون حافزا للارتقاء بكرة القدم النسائية في الهند. التي لا تزال تخطو خطوات كبيرة إلى مستويات أعلى للسنوات القادمة.”

وأردف، ”نحن نحييهم على رؤيتهم ونتمنى للاتحاد الهندي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية كل النجاح في طموحاتهم لإبراز قدرتهم على تنظيم بطولة دولية ناجحة.”

في المقابل، قال برافول باتيل رئيس الإتحاد الهندي لكرة القدم:”نحن متحمسون لبدء العام الجديد من خلال كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.لقد بذل الكثير من العمل كل من أحمد أباد وبوبانسوار ونافي مومباي بغية تحديث البنية التحتية لكرة القدم في البلاد.

كما تهدف الهيئة النسيرة لشؤون كرة القدم إلى تعزيز التطوير والاحتراف على نطاق واسع للعبة السيدات في البلاد. حيث كان قرار منح حقوق الاستضافة للهند راسخا في تعظيم وتوسيع نطاق كرة القدم للسيدات في القارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!