تطورات ومستجدات فاجعة اصطدام قطارين ب “مصر”

كريمة بومرور
2021-03-26T20:34:56+00:00
خارج الحدود
26 مارس 2021
تطورات ومستجدات فاجعة اصطدام قطارين ب “مصر”

الحدث بريس ـ متابعة

أفادت وسائل إعلامية مصرية قبل قليل أنه إلى حدود الساعة، ووفق ما أوردته السلطات المصرية فإن حادث اصطدام قطارين بمركز طهطا، قبالة محافظة سوهاج، أسفر عن مصرع 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين.

وحسب المصدر ذاته، فإن السلطات المصرية باشرت تحرياتها لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

وقالت هيئة السكك الحديدية بمصر في بيان رسمي أنه “أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار”.

وأضافت أنه “في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157. مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى. مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات”.

وكان الرأي العام المصري قد اهتز صباح اليوم على وقع هذا الحادث. الذي خلف صدمة وهلعا بين أوساط الساكنة المجاورة لمكان الحادثة. حيث جرى وصفها بالفاجعة بسبب الحصيلة الثقيلة للوفيات على إثرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!