الفرنكفونية ...محور نقاش احتضنته كلية الحقوق بمكناس-الحدث بريس اليكترونية متجددة

الفرنكفونية .. محور نقاش احتضنته كلية الحقوق بمكناس

الفرنكفونية .. محور نقاش احتضنته كلية الحقوق التابعة لجامعة مولاي اسماعيل مكناس
27 مارس 2021 - 11:53 ص

الحدث بريس : مُتابعة 

احتضنت رحاب كلية الحقوق التابعة لجامعة مولاي اسماعيل بمكناس أمس الجمعة،لقاء جمع أساتذة جامعيين مغاربة وأجانب ، تخليدا لأسبوع الفرنكوفونية.

وأبرز المشاركون ، الدور الذي تضطلع به الفرنكوفونية في تنمية التعاون جنوب جنوب،حيث تشكل هذه الأخيرة رافعة لتعاون متكافئ ومستدام بين بلدان الجنوب على اعتبار أنها تيسر المبادلات بين الدول في المجالات السوسيو ثقافية والاقتصادية والقانونية والعلمية.

وأشار حسن السهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل، أن اللقاء أتاح التوقف عند قيم السلام والديموقراطية التي تتبناها الفرنكوفونية مضيفا أن هذه القيم تعد محركا للتنمية.

وقال إن المغرب بموقعه الجغرافي وتاريخه يظل فاعلا محوريا في مسار بناء نظام دولي جديد قائم على التعاون جنوب جنوب، على قاعدة شراكات رابح رابح.

ومن جهته، أكد قيدوم كلية الحقوق، عبد الغني بوعياد، أن تخليد المملكة لأسبوع الفرنكوفونية يعكس إرادتها في توطيد تمسكها بالانتماء الى الأسرة الفرنكفونية الكبيرة من خلال تقاسم قيمها الكونية القائمة على الحوار والتضامن.

وأضاف أن التعاون في إطار الفرنكوفونية يشمل عدة ميادين من بينها الحكامة وحقوق الانسان والتنمية المستدامة والتكنلوجيات الجديدة ومكافحة الفقر.

(شوهد 8 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .