وزارة الفلاحة.. الوضع الصحي للقطيع الوطني “مُرض” على صعيد جميع جهات المملكة

محمد عليوي
مال و أعمال
27 مارس 2021
وزارة الفلاحة.. الوضع الصحي للقطيع الوطني “مُرض” على صعيد جميع جهات المملكة

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت وزارةالفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن الوضع الصحي للقطيع الوطني مُرض على صعيد جميع جهات المملكة.

ويضيف بلاغ الوزارة، أن حملات التلقيح المختلفة ضد الأمراض الحيوانية المعدية التي تقوم بها المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والأطباء البيطريون المكلفون بالصحة، تعرف مراقبة مستمرة للوضع الصحي للقطيع الوطني، بالإضافة إلى المجهودات التي يبذلها مهنيو قطاع تربية الماشية.

وذكر المصدر نفسه، أنه تم الحفاظ على عدد رؤوس القطيع، المكون من حوالي 21,6 مليون رأس من الأغنام و 6 ملايين رأس من الماعز و 3,3 مليون من الأبقار و192 ألف رأس من الإبل.

وأشار المصدر ذاته، أن الوزارة أطلقت برنامجا لحماية الماشية، رغم تعاقب موسمين فلاحيين عرفا نقصا في التساقطات المطرية مما أثر على وفرة الأعلاف في المراعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!