“إيكا” ترحب بفكرة كأس العالم للأندية النسائية لكرة القدم

هند كحلاوي
الحدث سبورت
29 مارس 2021
“إيكا” ترحب بفكرة كأس العالم للأندية النسائية لكرة القدم

الحدث بريس ـ متابعة

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم (إيكا)، ترحيبها بفكرة إطلاق بطولة كأس العالم للأندية للسيدات، خلال مدة قصيرة نسبيا.

وقال تشارلي مارشال الرئيس التنفيذي للرابطة: “فكرة إطلاق مونديال الكرة القدم النسائية بعد مدة قصيرة نسبيا. هي فكرة مثيرة وأنا أعرف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متحمس جدا للفكرة أيضا”.

وتابع موضحا: “الرابطة تعتبر البطولة جزء من استراتيجيتها الهادفة إلى المساعدة، في تطوير الكرة النسوية”.

وأكدت المنظمة الرياضية أن “الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الاستدامة في أوساط اللعبة. واكتشاف فرص مالية جديدة، وإنشاء أندية جديدة للكرة النسائية عبر أنحاء أوروبا”.

كما تستعد “إيكا” التي ينتمي إلى عضويتها أكبر أندية أوروبا، لإطلاق استراتيجية “ساهم في التغيير” الخاصة بالكرة النسائية في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

وكشفت “كلير بلومفيلد” الرئيسة الجديدة للكرة النسائية، في الرابطة أيضا عن وجود خطط لإطلاق بطولة أوروبية أخرى للسيدات، تعادل الدوري الأوروبي للرجال.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم للأندية للرجال انطلقت سنة 2000. وتشارك فيها الأندية أبطال القارات، وتقام بنظام خروج المغلوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!