القرض الفلاحي يطلق قرضا مبتكرا خاصا بالوسط القروي

محمد عليوي
مال و أعمال
29 مارس 2021
القرض الفلاحي يطلق قرضا مبتكرا خاصا بالوسط القروي

الحدث بريس ـ متابعة

أعلن القرض الفلاحي للمغرب، عن ابتكاره مفهوما جديدا وغير مسبوق للقرض العقاري في الوسط القروي، أسماه ”سكن قروي”. من أجل خدمة العالم القروي والمواطنين عبر لعب دور كامل كحلقة وصل بين العالمين الحضري والقروي. ومشجع للتنمية المستدامة.

وذكر بلاغ للبنك، أن القرض يُمَكِن سكان المدن من اقتناء أرض، أو بناء بيت في الوسط القروي، وإجراء الترتيبات اللازمة وتجهيز الأرض بالمعدات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته، أن القرض يُمنح على أشطر بشكل يجعله يتطابق مع واقع الاستثمار، وتتم عادة الخصوصيات المتعلقة بهذا النوع من الاستثمارات، على مراحل حسب القدرة التمويلية لحامل المشروع، وتتدرج حسب جدول زمني.

وأشار البنك، أن هذا المفهوم الجديد سيشجع بقوة الاستثمارات ذات الاتجاه البيئي، وكذا الحفاظ على البيئة مثل منشآت الطاقة الشمسية، والمنشآت التي تعزز اقتصاد المياه، و الزراعات العضوية أو الخالية من المبيدات، وما إلى ذلك.

وبذلك، فإن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، مجموعة بنكية مواطنة تصغي لاحتياجات جميع المغاربة، من أجل مواكبة هذا التوجه الجديد والإستجابة لانتظارات المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!